الهلال يكتسح لخويا بالرباعيه


وضع فريق الهلال السعودي قدما في المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه لخويا القطري 4 / 1 الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.
وأحرز البرازيلي كارلوس إدواردو الهدفين الثالث والرابع للهلال في الدقيقتين 36 و85 فيما تكفل البرازيلي الأخر ايلتون الميدا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة وأحرز خالد حسين كعبي الهدف الثاني في الدقيقة 33، وجاء الهدف الوحيد للخويا بتوقيع التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 16.
ويحتاج الهلال إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب أو حتى الهزيمة بهدفين نظيفين من أجل العبور إلى المربع الذهبي.
وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 15 أيلول/سبتمبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة معقل لخويا.
وواصل الهلال بذلك مسيرته القوية في الموسم الجديد بعد أن استهل مسيرته في الدور السعودي بالفوز على الوحدة بهدفين نظيفين.
وتقدم البرازيلي ايلتون الميدا بهدف مبكر للهلال في الدقيقة العاشرة مستغلا خطأ فادح من كلود أمين حارس لخويا الذي تباطأ في إخراج الكرة من منطقة الجزاء ليضع الميدا قدمه في الوقت المناسب لحظة التسديد ويحول الكرة إلى الشباك.
ورد لخويا بهدف التعادل بعد ست دقائق فقط عن طريق التونسي يوسف المساكني الذي اقتنص الكرة من دفاع الهلال ثم تبادل التمرير مع نام تي هي قبل أن يسدد بسهولة إلى داخل الشباك.
وتراجع الإيقاع كثيرا بعد هدف المساكني وانحصر اللعب في وسط الملعب في ظل تخوف كل فريق من اهتزاز شباكه بهدف ثان مما قد يصعب الأوضاع خلال الوقت المتبقي من المباراة.
وأهدر لويز سيرا جونيور فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للخويا في الدقيقة 32 بعدما انفرد تماما بمرمى خالد شراحيلي بعد أن تلقى تمريرة رائعة من نام تي هي لكنه سدد على بعد سنتيمترات من المرمى.
وبعد دقيقة واحدة فقط أضاف خالد حسين كعبي الهدف الثاني للهلال بعد أن استغل فشل الحارس كلود أمين في التصدي لتسديدة سالم الدوسري ليسدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم ثم سكنت الشباك.
وتكفل المدافع البرازيلي كارلوس إدواردو بتسجيل الهدف الثالث للهلال بعدما تلقى تمريرة متقنة من ياسر الشهراني على خط المرمى ليلمس الكرة بكعبه إلى داخل الشباك في الدقيقة .37 ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول ليخرج الهلال متقدما بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني دون أي هجمة حقيقة من الفريقين، حيث بدا وأن الهلال اكتفى بالثلاثية في الوقت الذي لم يبذل فيه لخويا ما يشفع له لتقليص الفارق.
وبمرور الوقت بدأ لخويا يكثف هجماته بغية تسجيل هدف تذليل الفارق، وسنحت للفريق عدة فرص كان أخطرها ضربة رأس من المدافع الفرنسي دامي تراوري لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.
وسجل البرازيلي رودريجو ديجاو هدفا للهلال من ضربة رأس إثر متابعة لتسديدة زميله محمد جحفلي، لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.
وتعرض سالم الدوسري لاعب وسط الهلال للإصابة بعد أن تلقى ضربة قوية في الساق من محمد عبدالله تريسور لكن الحكم اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء في وجه لاعب لخويا.
وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة أحرز كارلوس إدواردو الهدف الثاني له والرابع للهلال من ضربة رأس مستغلا المجهود الرائع للبديل فيصل درويش في الجهة اليسرى.
وبقي الوضع على ما هو عليه حتى النهاية ليطلق الحكم بينجامين جون ويليامز صافرته معلنا فوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الارسنال يتعادل مع ليفربول في مباراه من النوع الثقيل

ديباي يواصل تعذيب كلوب بروج باقدام روني